درﺟﺔ ﻣﺮاﻋﺎة اﻟﻤﻌﻠﻤﻴﻦ ﻓﻲ ﻣﺪارس ﻣﺤﺎﻓﻈﺔ ﻗﻠﻘﻴﻠﻴﺔ ﻟﻤﺴﺘﻮﻳﺎت "ﺑﻠﻮم" ﻟﻠﻸهﺪاف اﻟﻤﻌﺮﻓﻴﺔ ﻟﺪى
ﺗﺨﻄﻴﻄﻬﻢ ﻟﻠﺘﺪرﻳﺲ
ومواصفات العامل نفسه ، مثل قدراته واستعداداته ، مهاراته ، بالإضافة إلى بعض نماذج العادات العقلية والانفعالية فى استجاباته مثل : اتجاهاته ،
وآراؤه ، ومعتقداته. أما بالنسبة للمجموعة الثانية من المتغيرات أو العوامل ، فإنها تتمثل فى بعض المواصفات المميزة لموقف العمل نفسه بوصفه نوع محدد من البيئة ، ويطلق على هذه المواصفات اصطلاح ظروف العمل working conditions . ويتفق العاملون فى مجال علم النفس الصناعى على أن هناك ثلاث مجموعات من هذه الظروف ..هى :- الظروف الطبيعية أو الفيزيقية ، وذلك مثل : الاضاءة ، الضوضاء ، التهوية ، والحرارة ، بينما يتمثل النوع الثانى من ظروف العمل فى العوامل المتصلة بالوقت ،
لتحميل البحث اضغط :**هنا**
ﺗﺨﻄﻴﻄﻬﻢ ﻟﻠﺘﺪرﻳﺲ
مقدمة : منطقية
البحث
ليس هناك شك فى أن الظروف التى تحيط بنا أثناء
قيامنا بأداء شئ ما تؤثر إلى حد كبير فى مدى انجازنا لهذا الشئ وبالسرعة التى
يمكننا بها انجازه ، فبعض هذه الظروف يمكن أن تسهل من أدائنا للعمل والبعض
الآخر يمكن أن يعوق هذا الأداء . وقد ينظر
إلى سلوك العمل كنتاج لتفاعل مجموعتين من المتغيرات : تتكون المجموعة الأولى من
صفات ومواصفات العامل نفسه ، مثل قدراته واستعداداته ، مهاراته ، بالإضافة إلى بعض نماذج العادات العقلية والانفعالية فى استجاباته مثل : اتجاهاته ،
وآراؤه ، ومعتقداته. أما بالنسبة للمجموعة الثانية من المتغيرات أو العوامل ، فإنها تتمثل فى بعض المواصفات المميزة لموقف العمل نفسه بوصفه نوع محدد من البيئة ، ويطلق على هذه المواصفات اصطلاح ظروف العمل working conditions . ويتفق العاملون فى مجال علم النفس الصناعى على أن هناك ثلاث مجموعات من هذه الظروف ..هى :- الظروف الطبيعية أو الفيزيقية ، وذلك مثل : الاضاءة ، الضوضاء ، التهوية ، والحرارة ، بينما يتمثل النوع الثانى من ظروف العمل فى العوامل المتصلة بالوقت ،
لتحميل البحث اضغط :**هنا**
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق